mohameddddd Admin
نقاط العضو : 5046857 تقييم العضو ( هام جدا ) : 216717 العمر : 52 الموقع : http://sadat2010.9f.com
| موضوع: حركات المعلمين تكثف استعداداتها للتظاهر الاربعاء17 أغسطس 2011 أمام مجلس الوزراء الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:47 pm | |
| د. أحمد جمال الدين وزير التعليم كثفت روابط وحركات المعلمين المستقلة من استعداداتها للتظاهر غداً الأربعاء، أمام مجلس الوزراء بوسط القاهرة، احتجاجاً على إقرار الحكومة حوافز للمعلمين قيمتها 25% و50% و75%، وللمطالبة بإقالة الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم.
وعقدت قيادات النقابة المستقلة للمعلمين، والتى أُشهِرَت رسمياً قبل ثورة 25 يناير، اجتماعاً طارئاً مساء اليوم الثلاثاء شكَّلت فيه وفداً للتفاوض مع مجلس الوزراء، ويرأس الوفد أيمن البيلى، وكيل النقابة، وأشرف الحفنى، الأمين العام، ومحب عبود، نقيب "المعلمين المستقلة" بالإسكندرية، وخالد عرب، نقيب "المعلمين المستقلة" بالمنوفية، ومحمود أبو العزم، ممثل عن معلمى المدارس الخاصة، ومحمد السيد، عن معلمى العقود والحصة وأحمد عبد الحكيم عن رابطة خريجى كليات التربية المطالبين بإصدار قرار حكومى بإعادة نظام التكليف.
وقررت الروابط والحركات المنظمة للفعاليات الاحتجاجية غداً، بدء التظاهر أمام مقر الحكومة فى تمام العاشرة صباحاً، على أن تصل وفود من المحافظات بعدها بساعتين.
وشكلت "المعلمين المستقلة" لجاناً للأمن والنظام، لمنع أى أشخاص من تشويه مظهر احتجاجات المدرِّسين.
وقال حسين إبراهيم، ممثل مكتب النقابة بالقاهرة، إن "المستقلة" تبحث عرض ما سماه أزمات المعلمين على كبار التربويين فى مصر لتبنيها فى إطار دعم مطالبهم، مضيفا أن الحشد للتظاهرات سيستمر حتى مع بدء الدراسة. | |
|
mohameddddd Admin
نقاط العضو : 5046857 تقييم العضو ( هام جدا ) : 216717 العمر : 52 الموقع : http://sadat2010.9f.com
| موضوع: رد: حركات المعلمين تكثف استعداداتها للتظاهر الاربعاء17 أغسطس 2011 أمام مجلس الوزراء الثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:50 pm | |
| ما نطالب به حق ولن نهدأ حتى نرد حقوقنا المسلوبة مطالب المعلمين التى يجب أن نتوحد لتحقيقها لرفعة وعلو شأن المعلم: 1 – اقالة وزير ا...لتربية والتعليم والقيادات الفاسدة بالوزارة وتعيين وزير تربوى. 2 – حل مجلس النقابة المهنية للمعلمين. 3 – إلغاء مسمى الكادر الوهمى ومساواة رواتبنا بالهيئات الأخرى مثل الكهرباء والبترول والشرطة والضرائب وغيرها على النحو التالى: أ - وضع حد أدنى للرواتب بما لا يقل عن 1200 جنيه + حوافز 200 % مع زيادةالمكافأة السنوية إلى 500 يوم أسوة بالجامعات . ب – أن تكون مكافأة نهاية الخدمة 100 شهر ورفع قيمة المعاش التأمينى والنقابى ليكون على آخر مرتب وقت الإحالة للمعاش أسوة بالعاملين في الوزارات الأخرى . 4 – تغيير المسمى الوظيفى للمعلمين. 5 - القيام بالاصلاح الوظيفى للمعلم. 6 - الاهتمام بالتامين الصحى وانشاء المستشفيات الخاصه لهم ولاسرهم ولجميع العاملين بالتربيه والتعليم. 7 - ان يساهم المعلم فى وضع المناهج ووضع مقترحاته بخصوص العملية التعليمية بما إنه اكثر دراية بالعملية التعليمية. 8 - أتخاذ الاجراءات القانونية ضد أى تعدى يقع على المعلم. 9 - إلغاء امتحانات الكادر التى هى بمثابة إمتهان لكرامة المعلم المصرى وعودة الدرجات والترقيات الى ما كانت عليه قديماً. 10 - إكساب المعلم الخبرات الجديدة فى العملية التعليمية وتدريبه على المناهج الجديدة قبل البدء فيها. 11 - تحسين أحوال الإداريين والعمال بالمساواه بالمعلمين. 12 - إعادة تكليف خريجى كليات التربية. 13 - معاملة معلمى المدارس الخاصة بنفس معاملة المعلمين فى المدارس الحكوميه ووضع راتب عادل إسوة بباقى المعلمين فى الحكومة. 14 - تثبيت جميع العاملين بالتربية والتعليم ( بالتعاقد أو بالأجر أو بالحصة) بدون قيد أوشرط وإلغاء مسميات مدرس الحصة والأجر والمؤقت والمميز من سجلات الوزارة ولا يبقى غير كلمة معلم فقط فى بداية التعيين. 15 - إعتماد مبادىء العدل والمساواه للتعامل بين العاملين ووضع القوانين واللوائح للعمل بها وتنظيم العلاقه بين العاملين والادارات والمديريات وحتى الوزارة. 16 - عوده نادى المعلمين للمعلمين ومحاسبة المسئولين عن اهدار اموال المعلمين فيما يسمونه تجهيزات للنادى. 17 - تطهير الوزارة من كل الهيئات التى تستحوذ على ميزانية التعليم من مستشارين وأكاديمية وهمية ونظام الجودة ومساواة موظفى الوزارة مع المعلمين فى الرواتب ووضع حد أعلى للأجور ( وتوفير هذا الجزء الكبير من الميزانيةيساهم فى رفع رواتب المعلمين) . 17 - اختيار القيادات داخل الوزارة ومديرى الإدارات ومديرى المدارس من الحاصلين على مؤهل تربوى وتكون الأولوية للحاصلين على دراسات عليا. 18 - تحقيق رغبات المعلمين عند المشاركة فى الامتحانات العامة وذلك بجعل الأولوية لمن يرغب أولاً حيث عملية الاختيار العشوائى تحرم عددا كبيرا ممن يرغبون فى العمل بالملاحظة والتصحيح مع مراعاة أن تكون داخل نفس المحافظة. | |
|