mohameddddd Admin
نقاط العضو : 5046857 تقييم العضو ( هام جدا ) : 216717 العمر : 52 الموقع : http://sadat2010.9f.com
| موضوع: مطلوب مدرسين لغه عربيه - دراسات اجتماعيه - علوم تربيه فنيه - ورياضيه - حاسب الي لمارس خاصة بالرياض مع معرفة كل ما سيحدث لك هناك من تجربة لمدرسة عمل بها 3 سنوات الجمعة يوليو 22, 2011 11:22 am | |
| مطلوب لمدارس خاصه بالرياض مدرسين التخصصات الاتيه لغه عربيه دراسات اجتماعيه علوم تربيه فنيه ورياضيه حاسب الي التخصصات المطلوبه للمرحله الاعداديه و الثانويه فقط يشترط خبره من 3 سنوات الي 7 سنوات و التقدير لا يقل عن جيد يرجي متابعه الايميل الخاص بكم حيث انه سوف يتم ارسال رساله اليكم عبر الايميل فيها تحديد موعد المقابله الشخصيه و العنوان وارجو كتابه التخصص في الموضوع ترسل السيرة الذاتية الى الاميل التالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
mohameddddd Admin
نقاط العضو : 5046857 تقييم العضو ( هام جدا ) : 216717 العمر : 52 الموقع : http://sadat2010.9f.com
| موضوع: تعرف على تجربة مدرس مصرى عمل ثلاث سنوات في السعودية بمدارس الرياض الجمعة يوليو 22, 2011 11:25 am | |
| تعرف على تجربة مدرس مصرى عمل ثلاث سنوات في السعودية بمدارس الرياضبداية الرحلةمعلم مصري طموح يعتقد أن لديه إمكانيات وطاقة كامنة في انتظار من يفجرها , والبلد لا تعيره شئ من الاهتمام وتضن عليه بحفنة قليلة من الجنيهات لتوفر له الحد الأدنى من الحياة الكريمة , فعزم وشد رحاله للسفر .مكاتب العمالةتنقلت بين المكاتب , وكل مكتب أجده مملوء تماماً ويفيض سيلاً بمعلمين صغار السن وكبار السن , والكل ينتظر دوره لمقابلة السعودي ( شخص يرتدي جلبية و شبشب بصباع ) , والبعض منهم يغمغم بكلمات في سره لو أنصت لهم لسمعت صوت دعواهم بأن يرضى عنهم السعودي .ونظراً للأعداد الغفيرة المتقدمة فلابد أن يتوافر فيمن تقدم شروط كذا وكذا و ...... وشعرت أنني سوف أدرس لعلماء وبأنه شاء القدر ليتحقق حلمي حيث أنني تعبت في تعليمي وامكانياتي إن شاء الله ستؤهلني لتدريس تلك الصفوة من الطلاب , فأنا معلم تقديري في الكلية مناسب وخبرتي في الكمبيوتر والنت زي الفل وأعرف التدريس بالبوربوينت واستخدام الفلاشات التعليمية و .........والان جاء دوري لمقابلة السعودي وبمقابلته طلب مني أن أشرح درس ( يعني اعمل عبيط واتخيل ان في طلاب قدامك ) , والحق اقول قبل دخولي للغرفة كنت اسمع أصوات ( جعير ) تأتي من غرفة السعودي , وكلما ( تجعر ) اكثر يزداد ثقلك عند السعودي .. المهم حتى لا اطيل عليكم فقد تم قبولي .اول يوم سفروصلت السعودية ووصلت للمدرسة وشوفتحاجة عظمة .. المدرسة كلها مكيفة , حتى الملعب .. بعدها وصلني سائق يعمل بالمدرسة لمكان سكن .مديرالمدرسة ووكيل المدرسةمدير المدرسة هو سعودي الجنسية ( لابس جلبية بيضا ولحيته غالبا ممتدة الى صرته, ويرتدي شبشب بصباع ) يجلس في مكتب أنضف من مكتب وكيل وزارة عندناأمامه ترمس شاي و اخر للقهوة العربي وطبق تمر ,اما الوكيل فغالبا هو مصري الجنسيةأو جنسية أخرى وهو اللي شايل شغل المدرسة كلها نظراً لان المدير مشغول بالتمروالقهوة العربي ولا يتدخل الا في الأمور الصعبة جدا .الفرق بين معاملة الادارة المدرسية للطالب والمعلمالطالب بكل تأكيد أهم من المعلم فالطالب هو مصدر دخل للمدرسة أما المعلم فهو مستهلك . أن تفقد المدرسة طالب يعني خسارة تقريباً 15 ألف ريال سعودي , وأما أن تفقد المدرسة معلم فهذا لا يمثل خسارة لصاحب المدرسة فبإعلان لا يكلف اكثر من 50 ريال يأتي ب 50 ألف معلم . ومن هذا المنطلق يبني أساس المعاملة بين الثلاثة أطراف : الإدارة والطالب والمعلم فعلى سبيل المثال ( وليس الحصر )إذا دخل المعلم حجرة المديرفعليه أن يستأذن أولا وينتظر بعد أن يستكمل المدير حديثه مع الطالب – وربما يكون الحديث ثرثرة فارغة - ولا يقطعه حتىوإن كان المعلم يريد المدير في أمر لا يحتمل التأخير . وعلى الجانب الاخر, إذا دخل الطالب على المدير فان المدير يقطع حديثه فورا مع المعلم ويصغي للطالب .وعلى المعلم الناجح أن لا يحسب نفسه واقفاً أمام 20 طالب ولكن عليه أن يدرك أنه أمام 300 ألف ريال معاملة المدرسين السعوديين للطلابالمعاملة بندية تامة وبلا حدود وتجد السعودي يتحدث مع الطالب وكانه من نفس الفئة العمرية له حتى وان كان السعودي يكبر الطالب ب 20 سنة , واحب أن أشدد على أن المعلم السعودي هو في الحقيقة ضعيف المستوى ولا يدرس سوى المواد الدينية حيث لا يصلح أي مدرس سعودي على تدريس مواد علمية في المدارس الخاصة نظراً لتدني مستواهم .المعاملة بين المعلم المصري والطالبالسعوديالطالب السعودي سواء كان طالب ثانوي أو حتى ابتدائي ينظر للمعلم المصري نظرة دونية بلا احترام كانه السواق بتاعهم , وكيف لا وهو– الطالب - ياتي للمدرسة بسيارة فخمة او يوصله سائقه بسيارة افخم من سيارة الوزيرعندنا , بينما المعلم ينتظر تاكسي في الشمس المحرقة ليتفق مع السائق على الأجرةويتمتع الطالب السعودي بثقافة بدوية غبية يفتقرون لابجديات الذوق والأدب في تعاملهم مع من هو اكبر سناً , فتارة تجدهم لا يعيرون المعلم اي اهتمام بحديثه اوفي الغالب يعاملوهم بندية مطلقة . ولا حرج في هذا فهم في الأصل اجلاف . ويتفنن الطالب السعودي في اصدار حركات واصوات بقصد اهانة المعلم وخروجه عن طبيعته ليتعصب عليهم وهنا يضحك الطلاب ويتحركون بحركات اشبه ما تكون بالحمر المستنفرة , ظناً منهم بأنهم قد انتصروا علي المعلموالحق أقول ان المعلم المصري تجده يلهث وراء الطالب ليكسب رضاه ومن ثم يكسب رضا الادارة بما يتيح له الفرصة بتجديد عقده وفرصةاخرى لإعطاء درسخصوصي لطالب او بيع الامتحان في السر ليتحصل على مبالغ ضعف مرتبه لان الدروس هنا غالية والاغلى هو بيع الامتحان .معاملة الطلاب بعضهم البعضفرضت الطبيعة البدوية حب الرحلات البرية في الأجواء الرديئة و ركوب افخم السيارات فهو ذا جل اهتماماتهم , كما أن طبيعة التزمت الديني فرض على بعضهم النظرات الجنسية لبعضهم البعض وغرست في شخصياتهم بذور الشذوذ الجنسي , ولم اتعجب عندما أقامت المدرسة ندوة باستضافة احدى الشيوخ المعروفة في الرياض وكان الحديث كله يصب في إطار تحريم اللواط , وعندا تأكدت بأن تلك المدينة هي كما قيل عنها " بلد المليون شاذ "المادة العلميةانت كمعلم لا تحتاج الى مادة علمية ولكن تحتاج فقط الى وسيلة كي تروضبها قطعان الغنم (الطلاب) التي امامك و تحاول اسكاتهم , ونجاح المعلم في الاستمرارفي المدرسة ينعكس على مدى قدرته في ترويض هذه القطعان .. لا تحتاج الى مادة علمية ولايحزنونمستشفى مجانين أم جنينة حيوانات ؟كلمادخلت فصل من الفصول فانني لا أتذكر اني معلم يحمل مادة علمية ولكن لابد أن اتعايشمع الواقع فورب العزة لم احس بأني معلم بل علي أن احترف اي من المهنتين ( دكتور نفسي في مستفى مجانين أو مروض حيوانات ) كي اتعاملمعهم .المستوى العلمي للطلابالاغلبية العظمى 99% من الطلاب ضعاف المستوى بشكل صارخ , و لا أبالغ إن قلت أن مستوى طالب ثالثثانوي عندهم = مستوى طالب خامسة ابتدائي عندنا , هذه حقيقة حمدت عليها أن مصر بخير. هذا بالرغم من الاجتماعات المملة المنعقدة للمدرسين بصفة دورية بغرض زيادة كفاءة المدرس , وكأن العيب في المدرس ( شئمضحك جدا )الامتحاناتالمعلم هو اللي بيشرح وهو الي بيحط الامتحان وهو اللي بيصحح , ولا تتعجب بقولك انك تستطيع أن تحكم هذه القطعان بما لديك من صلاحيات لان الطالب ناجح ناجح شئت أن أبيت وغصب عنك هياخد الدرجة النهائية . انت مجرد شغال (خادم) فقط وعليك أن تطيع الأوامر والا فأنت مدرس فاشل لأن لو اطلاب درجاتهم زفت فانت المسئول وإلا فلماذا لم تحسن مستواهم ؟! و ماهودورك ايها المعلم الفاشل ؟لذلك يلجأ المعلم الى تدريب الطالب على الامتحان قبل عقده وعلى المعلم أن يحفظ الطالب اسئلة الامتحان والأدهى من ذلك هو أن المعلم بيتحايل على الطالب أن ينصت اليه في المراجعةوأوراق المراجعة في حدود 10 أوراق كحد أقصى بشرط أن لا يخرج الامتحان عن هذه الأوراق بمعنى لو وضعت السواء في صورة صح و خطأ لا يجوز أن تضعه في الامتحان بصورة أكمل او صيغة اخرى , طبعا الادارة لا تمانع وذلكبشكل رسمي , والمثير للضحك بأنني اتحدث عن امتحان اخر العام لطلاب سنة تالتة ثانوي .. وعجبيذل ام شغلطبعا بكل صراحة اعترف ان ما يحدثما هو الا ممارسات يضفي عليها طابع الذل للمعلم , اما الذين يقضون بغير ذلك فهم فئة اعتادت على تجرع الذل وتعتبره عمل يتقاضى عليه اجر .. وعجبي .اما انا .. لماذا اكملت 3سنوات وسط قطعان الماشية ؟ فهذا لأنني اولاً اعتبرتهم مثل الحمير والأنعام وعندما يرفسك حمار فلا تحاكمه أو تهاوشه لأنه بالطبع .. حمار أو ربما حيوان اخر , ثانياً انتظرت حتى استيفاء غرضي منالغربة دون طمع في الدنيا بعد أن وفرت الحد الادنى من غرضي منها .هل أنت ناكر للجميل بعدما أكلت من خير البلد ؟؟؟ربما يقرأ مقالي فرد من القطيع السعودي ويسأل هذا السؤال الأحمق , وهو احمق لأنني عملت نظير أجر فأنت أخذت العمل وأنا اخذت نظير عملي أو اقل , ولذلك فصاحب العمل لا يمن على ولا يتجمل , فإن وجد من هو أكفأ مني سيلقي بي في اقرب باخرة راحلة لمصر على حسابي . وكفى بإهدار ثلاث سنوات في أحلى سنين العمر .هل حدث لك شئ هناك جعلتك ناقماً عليهم ؟؟ليس أكثر مما ذكرت ولا توجد مواقف شخصية كونت في نفسي وازع لأكتب مقالي , وربما أكون ناقما على الأوضاع التي جعلت المصريين مهانون داخل وخارج وطنهم , وربما غاضب على الطبيعة التي أمدتهم بالبترول وجعلت من هؤلاء الأجلاف البدو يتحكمون في من هم اكثر منهم حضارة وتمدن و رقي . فإنني اعجب حينما سمعت من احدهم يقول " ان الله أعزنا بالإسلام " لان تلك المقولة مغايرة للحقيقة لأن الله سبحانه وتعالى اعزهم بالبترول . كما أنني اتعجب حين اسمع ان " السعودية بلد الحرمين " وكأن السعودية كلها مكة والمدينة فهو مغالاة وجهل فالسعودية بلد حديث النشأ أما مكة والمدينة فهي ملك كل المسلمين المصدر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|